مقاطعة تازولت للتربية والتعليم
المواضيع الأخيرة
» عرض حول مناهج الجيل الثاني
الأحد 08 يوليو 2018, 8:43 pm من طرف أبو ماوية

» حنيـــــن عميـــــق
السبت 07 يوليو 2018, 9:58 pm من طرف saber-dz

» " #ذكاء_الإمام_الشافعي _رحمه الله
الثلاثاء 26 يونيو 2018, 3:40 pm من طرف كمال السنوسي

» قالت : إني وضعتها أنثى (قصة مؤثرة جداً )..
الثلاثاء 26 يونيو 2018, 3:21 pm من طرف كمال السنوسي

» راعي الابل والبحث عن الرزق
الثلاثاء 26 يونيو 2018, 3:16 pm من طرف كمال السنوسي

» قصة بن جدعان
الثلاثاء 26 يونيو 2018, 3:09 pm من طرف كمال السنوسي

» المعلمة المحبوبة
الثلاثاء 26 يونيو 2018, 3:05 pm من طرف كمال السنوسي

» صاحبة اعلى معدل وطني في البيام...ابنة مدينة الشمرة سارة بوشامة 19.76..
الإثنين 25 يونيو 2018, 4:16 pm من طرف كمال السنوسي

» كي لا نهجر القرآن
الإثنين 25 يونيو 2018, 4:06 pm من طرف كمال السنوسي

»  نهايــة الدّبيب ( أقصوصـــة )
الإثنين 11 يونيو 2018, 2:19 am من طرف saber-dz

» مــا بعد التّــيــــه
الثلاثاء 22 مايو 2018, 2:43 pm من طرف همة

» صور تذكارية من مدرسة محمد بنيني تازولت
الإثنين 07 مايو 2018, 4:19 pm من طرف ellabib

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
كمال السنوسي - 5193
 
فريد هدوش - 2735
 
نعمة الله - 2201
 
الأرض الطيبة - 1857
 
sara05 - 1754
 
tomtom - 1553
 
ellabib - 1527
 
عفاف الوفية - 1176
 
صفاء - 1087
 
khansa - 1068
 

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 3 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 3 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 129 بتاريخ الخميس 12 أبريل 2012, 8:21 pm
cwoste batna
cwoste-batna.dz

ما هو السّبب الذي يجعلكم تُلزمون أنفسكم كلّ هذا الحُزن ؟

اذهب الى الأسفل

GMT + 3 Hours ما هو السّبب الذي يجعلكم تُلزمون أنفسكم كلّ هذا الحُزن ؟

مُساهمة من طرف Nourelhouda في الخميس 12 سبتمبر 2013, 10:54 am

ما هو السّبب الذي يجعلكم تُلزمون أنفسكم كلّ هذا الحُزن ؟
لماذا تجعلون أسماءكُم ترتبِطُ بألقاب مُوجعة و طافحة بالبؤس ؟
بقايا روح / جروح زمن / شيء من رماد / بحر حُزن .. و هلُمّ أكثر
ألا تملكون أسبابًا أفضل ، لحُبِّ الحياة ، و الحماس و الطّاقة ؟

أليس لديكم من النِّعم ما تعجزون عن إدراكها ،
ما يجعلكم تفكِّرون أنّكُم محظوظون جدًا ،
من ملايين النّاس على سطح هذه الأرضْ ؟

برأيكم / أيّهُما ينبضُ بالشُّعاع ،
أن أُسمّي نفسي مثلًا بالشّمس ، أو النّدى أو الغيث ،
أو أن أُسمّيني بالبقايا أو الشظايا و ما شابه ؟

أودُّ أن أُوصل إليكم فكرةَ لن نكون سعداء إلا إذا أقنعنا أنفسنا ،
صدّقوا يا أحبّاء لسنا بحاجةً إطلاقًا لمزيد من الهالات السّوداء ،
و لا لأيّ قطرةٍ من القتامة في بحر الحياةِ الفاتح و المُبهِج ..
نستطيعُ أن نتكيّف مع هذه القتامة حين تجيء ،

أن نوجد ألف حلٍ و حلّ ،
و نحوِّلها إلى الرمادي ثمّ إلى لونٍ أفتح و أكثر إشراقًا ..
أما أن نعتقد أنّنا تُعساء طول الحياة ،
و نجعل الناس يُشفقون علينا بمجرد قراءة أسمائنا ،
فهذا حتمًا ليس ما يريدُهُ الإسلامُ منا يا سادة !

لا أدري أشعرُ أنّني لم أُعبِّر كما يجِب ،
لكنّي أودّ بقوّة أن تُحاوِلوا سماع أي صوتٍ يقول لكم بمَرَح :

انطلِقوا ، و أحِبُّوا الحياة !

M.H
avatar
Nourelhouda
عضو جديد
عضو جديد

الجنس انثى
عدد المساهمات 11
نقاط التميز 19
السٌّمعَة 0
تاريخ التسجيل 28/02/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

GMT + 3 Hours رد: ما هو السّبب الذي يجعلكم تُلزمون أنفسكم كلّ هذا الحُزن ؟

مُساهمة من طرف ellabib في الخميس 12 سبتمبر 2013, 6:44 pm

أحسنت (نور)
فعلا ظاهرة غير طبيعية ولاتليق بأصحابها
ولكن عادة ما تكون هناك أسباب نفسية أو حياتية وراء تلك الألقاب والأسماء
مايؤسف له أن هذه الظاهرة منتشرة بكثرة بين مختلف التجمعات عبر (النت)
سواء منتديات أو مواقع اجتماعية أو مواقع للألعاب
ذكرني هذابإحدى الأخوات معنا تحمل اسما كله تشاؤم وألم
جمعني بها لقاء هنا في الدردشة ذات مرة فسألتها عن ذلك
فقالت كل حياتي شقاء فلا يصلح لي سوى هذا الإسم
السؤال الذي تمنيت أن أعرف إجابته هو
هل شباب الغرب مثل شبابنا 
يحملون مثل هذه الألقاب والأسماء ؟

مما لاشك فيه أن هذه الأسماء مع مرور الوقت ستنعكس
على نفسية صاحبها وستترك بصماتها على حياة الشخص
لذا فإن الأصح أن نعمل بالمقولة التي تقول :
( تفاءل بالخير ولو عمدا)
شكرا نور دمت متلألئة منيرة

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
ellabib
نائب المدير
نائب المدير

الجنس ذكر
عدد المساهمات 1527
نقاط التميز 1873
السٌّمعَة 135
تاريخ التسجيل 23/03/2009

الورقة الشخصية
الهواية:
السيرة الذاتية:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

GMT + 3 Hours رد: ما هو السّبب الذي يجعلكم تُلزمون أنفسكم كلّ هذا الحُزن ؟

مُساهمة من طرف sara05 في الجمعة 20 سبتمبر 2013, 2:50 pm

نعم اختي نور مع كل الحق انها ظاهرة انتشرت في كافة المجتمعات فشيئ واحد يجعلون منه شيئا كبيرا فالحزن ليس نافعا بالنسبة للانسان كما يقول المثل
"تفاءلوا بالخير تجدوه"
جزاك الف خير
avatar
sara05
مشرفة قسم
مشرفة قسم

الجنس انثى
عدد المساهمات 1754
نقاط التميز 4331
السٌّمعَة 18
تاريخ التسجيل 26/04/2009

الورقة الشخصية
الهواية: الطبيعة والفن
السيرة الذاتية:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

GMT + 3 Hours رد: ما هو السّبب الذي يجعلكم تُلزمون أنفسكم كلّ هذا الحُزن ؟

مُساهمة من طرف عفاف الوفية في الجمعة 20 سبتمبر 2013, 9:10 pm


السلام عليكم 


الموضوع مهم ,, نحن صنيعة ما نقرر أن نكون ,, إننا نستدعي كل تلك الأفكار التي نتركها تسيطر علينا ,, وقد ثبت ذلك 


لكن يجب أن نشارك من يضعون أسماء تحمل معاني الحزن ما يحملونه في قلوبهم لعلنا نستطيع أن نجعلهم يوما قادرين على أرسال ذلك الحزن بعيدا 

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]








avatar
عفاف الوفية
مشرف قسم
مشرف قسم

الجنس انثى
عدد المساهمات 1176
نقاط التميز 1528
السٌّمعَة 14
تاريخ التسجيل 10/07/2009
العمر : 42

الورقة الشخصية
الهواية: القراءة
السيرة الذاتية:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى