مقاطعة تازولت للتربية والتعليم
المواضيع الأخيرة
»  نهايــة الدّبيب ( أقصوصـــة )
الإثنين 11 يونيو 2018, 2:19 am من طرف saber-dz

» مــا بعد التّــيــــه
الثلاثاء 22 مايو 2018, 2:43 pm من طرف همة

» صور تذكارية من مدرسة محمد بنيني تازولت
الإثنين 07 مايو 2018, 4:19 pm من طرف ellabib

» الفراق الأبدي
الخميس 05 أبريل 2018, 12:40 pm من طرف فراشة المنتدى

» من أدبائنا العرب
الجمعة 09 فبراير 2018, 12:43 pm من طرف وهيبة بناي

» لا.. ياسيادة المدير ..!&
الجمعة 09 فبراير 2018, 12:09 pm من طرف ellabib

» حل مشكلة كتابة (ض) و (ظ):
الخميس 08 فبراير 2018, 5:25 pm من طرف همة

» من رحاب الحرم
الخميس 08 فبراير 2018, 5:24 pm من طرف همة

» شكر خاص للأخ condor
الأحد 17 ديسمبر 2017, 8:04 am من طرف فراشة المنتدى

» خبرعاجل / قامت جامعة الملك سعود باصدار مصحف طال انتظاره
السبت 09 ديسمبر 2017, 2:57 pm من طرف كمال السنوسي

» الحوت الأزرق (لعبة خطيرة تنتهي بانتحار من يلعبها)حذار
السبت 09 ديسمبر 2017, 1:40 pm من طرف كمال السنوسي

» سأرحل ........بعيدا
الخميس 30 نوفمبر 2017, 9:07 am من طرف فراشة المنتدى

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
كمال السنوسي - 5183
 
فريد هدوش - 2735
 
نعمة الله - 2201
 
الأرض الطيبة - 1857
 
sara05 - 1754
 
tomtom - 1553
 
ellabib - 1527
 
عفاف الوفية - 1176
 
صفاء - 1087
 
khansa - 1068
 

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 4 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 4 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 129 بتاريخ الخميس 12 أبريل 2012, 8:21 pm
cwoste batna
cwoste-batna.dz

لا.. ياسيادة المدير ..!&

اذهب الى الأسفل

GMT + 3 Hours لا.. ياسيادة المدير ..!&

مُساهمة من طرف ellabib في الأربعاء 10 يناير 2018, 12:15 pm

التقيت بأحد أولياء التلاميذ فراح يشكو مما آل إليه التعليم في هذه الأيام
فسألته عن سبب هذا التذمر والامتعاض فرد قائلا :
ابنتي تدرس في السنة 3 ابتدائي بمدرسة في مقاطعة تازولت /وبحكم أنني من أسرة التربية سابقا/
تفحصت التوقيت الأسبوعي لابنتي فوجدته ناقصا ب (3) ساعات كاملة
فاتصلت بمدير المدرسة وأخبرته بذلك ، وعندما تأكد من هذا النقص برر ذلك 
بعدم الانتباه لهذا النقص وصحح هذا الخطأ
ولكن من خلال مصاحبة ابنتي وتتبع دراستها بالمدرسة لاحظت أن الأمر ليس مجرد خطإ
ولكن وراء ذلك سبب آخر 
ذات يوم رافقت ابنتي إلى المدرسة ودخل جميع التلاميذ ولكن المعلمة لم تحضر وتنحيت
بعيدا وبقيت أنتظر حضور المعلمة ، وبعد طول انتظار رأيت المعلمة قادمة وكان وقت
التأخر (ساعة كاملة)...!! وانتظرت إلى أن خرجت ابنتي واصطحبتها معي وفي الطريق
سألتها هل تتأخر معلمتكم كثيرا فقالت : نعم ، وقلت لها ماذا تفعلون عندما تتأخر ؟
قالت :تأتي إحدى العاملات في إطارتشغيل الشباب لتبقى معنا إلى أن تحضر المعلمة ..!
وأضاف ولي التلميذة يقول لي هذه المعلمة منشغلة بتحضير (الدكتورة) وتتحجج بعدم وجود
الوقت الكافي للالتزام بالتوقيت ويعذرها المدير فيما تفعل لكن للأسف على حساب التلاميذ
فقلت له لماذا لم تتصل بالأولياء فتنبههم لهذا الأمر ؟ قال : حاولت ولكن للأسف لم يستجيبوا لي
، وأضاف قائلا عندما وجدت نفسي وحيدا قررت أن أغير ابنتي من هذه المدرسة رغم قربها من السكن 
لأحولها إلى مدرسة أخرى بعيدة عن سكني كثيرا 
تأسفت أيما تأسف وأنا أسمع مثل هذه الأخبار والمهازل 
وهنا أجد نفسي مضطرا لأقول لهذا المدير : 
إتق الله أيها المدير في هؤلاء الأطفال فسيقفون لك خصوما يوم القيامة
أيعقل أن تحابي وتخدم هذه المعلمة على حساب مستقبل هؤلاء التلاميذ ؟؟

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
ellabib
نائب المدير
نائب المدير

الجنس ذكر
عدد المساهمات 1527
نقاط التميز 1873
السٌّمعَة 135
تاريخ التسجيل 23/03/2009

الورقة الشخصية
الهواية:
السيرة الذاتية:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

GMT + 3 Hours رد: لا.. ياسيادة المدير ..!&

مُساهمة من طرف ellabiba في الخميس 01 فبراير 2018, 11:10 am

حيّاك المولى.
كعهدي بك عازف ماهر على الأوتار الحسّاسة يا لبيب.
لست أدري ما يدور بخلد هؤلاء، أعتقد أنّ السّاعة لا تقوم عندهم ولا موت يترقّبهم ولا شيء اسمه القبر وضمّته في انتظارهم.
هي القصّة عينها تحبك في المؤسّسات جميعها بتفاصيل مختلفة بعض الشّيء لكنّ المضمون واحد والخاتمة محزنة ومخزية .
رافقت أحد الصّغار إلى المجسد بعد جهود حثيثة لإدخاله علّه يكتسب بعض السّلوكات ويندمج في جماعة الرّفاق، وللعلم أنّه جدّ ذكي، وشديد التّركيز والملاحظة،
توّاق للدّراسة رغم حداثة سنّه.
طلبت منّي المعلّمة بعض الأدوات فذهبت لاقتنائها، وبحكم قرب المكتبة من المسجد عدت إليها في وقت وجيز، فوجدتها ثائرة، وأعصابها مشدودة، وحالها يصعب على الكافر،
وانفجرت في وجهي مستشيطة غضبا: هذا الولد لا ينتبه، قليل التركيز ولا يعيد ما أقوله كالكل.
حدّثتها بهدوء استغربته قائلة: سيّدتي إذا كانت لك الملكة في تشخيص حالات الأطفال بهذه السّرعة الفائقة فأنت فلتة زمانك، ويحقّ لي العودة به إلى المنزل مادام حكمك عليه نهائي ولا علاج لهكذا حالات.

أتدري يا أستاذ:

لست أتعجّب من هؤلاء بقدر ما يحيّرني من وظّفهم.
لا يسعني إلاّ قول: حسبي الله ونعم الوكيل في هكذا مهازل.
لا حرمنا الولى من مواضيعك الهادفة، أرجو أن يتفطّن الأوليّاء لهكذا دخلاء على المهنة، وأن يجاهدوا قدر المستطاع للقضاء والحدّ من هكذا مظاهر.
شكرا أيّها الفاضل.
avatar
ellabiba
الشخصيات الهامة
الشخصيات الهامة

الجنس انثى
عدد المساهمات 239
نقاط التميز 330
السٌّمعَة 6
تاريخ التسجيل 06/08/2011

الورقة الشخصية
الهواية:
السيرة الذاتية:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

GMT + 3 Hours رد: لا.. ياسيادة المدير ..!&

مُساهمة من طرف ellabib في الجمعة 09 فبراير 2018, 12:09 pm

للأسف الشديد هذا هو الحال يا أستاذة ومثل هذه الرداءة والمهازل تنتشر انتشار النار في الهشيم ومع مرور الأيام ستصبح أمرا عاديا ، عندما يموت الضمير في الإنسان ويصبح >التدين< مجرد مظاهر خداعة وطقوس لاحياة فيها ، وعندما يغيب القانون نصير إلى ماصرنا إليه ،أما عن تعجبك من وجود أمثال هؤلاء في المؤسسات التربوية فلأنك من طينة نادرة ولأنك رضعت من والدين كريمين الصدقَ والإخلاصَ في العمل والتضحية من أجل الآخرين ، أما جيل هذه الأيام فشعارهم واحد >نفسي نفسي<>أنا ومن بعدي الطوفان<">يقول المثل >إذا فسد الملح فما الذي يصلح الطعام<>إذا فسد قطاع التربية والتعليم فلا شيء يصلح بعده لإنه الممر الذي يسلكه الجميع نحو بناء هذا الوطن  >الجريح<أشكرك أيتها الفاضلة على مشاركتك وإضافاتك التي تثري الموضوع دائما ، ولايسعنا في هذا اليوم يوم (الجمعة) إلا أن نسأل الله أن يقيض لهذا الوطن رجالا يخافون الله في البلاد والعباد

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
ellabib
نائب المدير
نائب المدير

الجنس ذكر
عدد المساهمات 1527
نقاط التميز 1873
السٌّمعَة 135
تاريخ التسجيل 23/03/2009

الورقة الشخصية
الهواية:
السيرة الذاتية:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى