مقاطعة تازولت للتربية والتعليم

مقاطعة تازولت للتربية والتعليم


 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء
المواضيع الأخيرة
» معلمة تشكو: تلاميذي ضعفاء ..!
أمس في 2:16 pm من طرف فراشة المنتدى

» اعتراف في آخر الطريق
الجمعة 20 أكتوبر 2017, 4:55 pm من طرف ellabiba

» ليتني أملكُ صيدلية .....
الأحد 15 أكتوبر 2017, 12:45 am من طرف ellabiba

» سأرحل ........بعيدا
الأربعاء 11 أكتوبر 2017, 3:49 pm من طرف فراشة المنتدى

» أخيرا أصبحت امرأة
الإثنين 09 أكتوبر 2017, 2:57 pm من طرف ellabiba

» لو كان السّجود لغير الله.
الأحد 08 أكتوبر 2017, 6:28 pm من طرف ellabib

» صباحكم أمل و هناء أين أنتم ......؟
الجمعة 29 سبتمبر 2017, 1:12 am من طرف ellabiba

» بعض القواعد في اللغة الفرنسية
الخميس 28 سبتمبر 2017, 2:05 pm من طرف فراشة المنتدى

» أحسّ بالغربة
الأربعاء 20 سبتمبر 2017, 5:00 pm من طرف ellabiba

» السلام عليكم مني جميعا
الأربعاء 20 سبتمبر 2017, 2:32 am من طرف همة

» مبارك عليكم عيدكم
الإثنين 04 سبتمبر 2017, 5:39 pm من طرف ellabib

» تحية خاصة ...!!
الأربعاء 16 أغسطس 2017, 5:49 pm من طرف ellabib

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
كمال السنوسي - 5173
 
فريد هدوش - 2735
 
نعمة الله - 2201
 
الأرض الطيبة - 1857
 
sara05 - 1754
 
tomtom - 1553
 
ellabib - 1520
 
عفاف الوفية - 1176
 
صفاء - 1086
 
khansa - 1068
 
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 5 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 5 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 129 بتاريخ الجمعة 13 أبريل 2012, 2:21 am
cwoste batna
cwoste-batna.dz

شاطر | 
 

 تعلم إدماج المكتسبات بواسطة الوضعيات ،عرض و أمثلة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كمال السنوسي
عضو مؤسس
عضو مؤسس
avatar

الجنس ذكر
عدد المساهمات 5173
نقاط التميز 14531
السٌّمعَة 38
تاريخ التسجيل 18/03/2009
العمر : 61

الورقة الشخصية
الهواية:
السيرة الذاتية:

مُساهمةموضوع: تعلم إدماج المكتسبات بواسطة الوضعيات ،عرض و أمثلة   السبت 29 مايو 2010, 2:40 am

تعلم إدماج المكتسبات بواسطة الوضعيات ،عرض و أمثلة


بسم الله الرحمن الرحيم


و قل رب زدني علما
في هذا الدرس سنحاول -بإذن الله -أن نأتي ببعض عناصر الإجابة عن الانشغالات التي طالما كانت حجر عثرة أمامالمعلمين ،نظرا لأهميتها في تأسيس العملية التعليميةو التعلميةو تقييمها، و التي يقع فيها الكثير في التباس نظرا لتداخلالمفاهيم و عدم وضوحها.
عمدنا على إعطاء هذا الدرس صبغة براغماتيةو عملية : مساعدة المعلمين على مواجهة المتطلبات الجديدة التيتدخل في إطار بيداغوجيا المقاربة بالكفاءات التي تنص عليها المناهج.
الجزء الأول من هذا العرضيوضح –و بطريقة جد واضحة في متناول القارئ -مفاهيم أساسية بيداغوجية (الكفاءة ،الوضعية ،الوضعية المشكل ، وضعية التعلم ،وضعية الإدماج ،وضعية التقييم ...) و كيفية التمييز بين محتلف هذه الوضعيات من حيث مكوناتها و وظائفها في العملية التعلمية
و ذلك بواسطة أمثلة من الواقع ، بعيدا عما تعودنا عليه من الشرح العلمي الجاف،
و الغرض من وراء ذلك رفع اللبس و الخلط عند الكثير من المعلمين.و تزويدهم بما ينفعهم حقيقة في الميدان ...
أما الجزء الثاني –و الذي نعدكم فور إعدادهإن شاء الله -فيطرحطريقةتنظيم النشاطات البيداغوجيةو سيرورة التعلم لبناء الكفاءات و إدماج المكتسبات و تقييمهابواسطة وضعيات تعلمية،و هو بذلك همزة وصل بين النظريات المرتبطة بالتعلمات
و العمل التطبيقي عن طريق أمثلة لوضعيات خاصة حولميدان التحكم في اللغة
و الرياضيات و التربية التكنولوجيةلمستويات مختلفة من التعليم الابتدائي ...،و باقتراح أمثلة أخرى من المناهج للتوضيح ...
و لا أنتظر سوى إفادة المعلمين و دعواتهم .و الله نسأل التوفيق.
الرابط للمزيد :[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حُسْنَى
الشخصيات الهامة
الشخصيات الهامة
avatar

الجنس انثى
عدد المساهمات 931
نقاط التميز 1095
السٌّمعَة 19
تاريخ التسجيل 17/02/2010

الورقة الشخصية
الهواية: المطالعة و الكتابة
السيرة الذاتية:

مُساهمةموضوع: رد: تعلم إدماج المكتسبات بواسطة الوضعيات ،عرض و أمثلة   الأحد 30 مايو 2010, 10:13 pm

جاري التحميل من أجل الاطلاع و الاستفادة
جزاك الله عنا خيرا أخي كمال السنوسي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تعلم إدماج المكتسبات بواسطة الوضعيات ،عرض و أمثلة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مقاطعة تازولت للتربية والتعليم  :: منتديات التعليم الإبتدائي :: تربويات متنوعة-
انتقل الى: