مقاطعة تازولت للتربية والتعليم
المواضيع الأخيرة
» شكر خاص للأخ condor
أمس في 5:36 am من طرف condor

» من رحاب الحرم
الخميس 14 ديسمبر 2017, 6:01 pm من طرف ellabib

» خبرعاجل / قامت جامعة الملك سعود باصدار مصحف طال انتظاره
السبت 09 ديسمبر 2017, 2:57 pm من طرف كمال السنوسي

» الحوت الأزرق (لعبة خطيرة تنتهي بانتحار من يلعبها)حذار
السبت 09 ديسمبر 2017, 1:40 pm من طرف كمال السنوسي

» مــا بعد التّــيــــه
الجمعة 01 ديسمبر 2017, 8:26 pm من طرف saber-dz

» سأرحل ........بعيدا
الخميس 30 نوفمبر 2017, 9:07 am من طرف فراشة المنتدى

» المواضيع التربوية والبيداغوجية الموجودة بالقرص المضغوط
الخميس 16 نوفمبر 2017, 4:00 pm من طرف كمال السنوسي

» وفاة السيد بادسي مكي أخو بادسي أحمد
الجمعة 10 نوفمبر 2017, 1:21 pm من طرف همة

» بطاقات الحروف الهجائية بالإشباع
الإثنين 06 نوفمبر 2017, 4:09 pm من طرف كمال السنوسي

» بطاقات الاستحسان وبطاقات التميز والبطاقات الذهبية والألماسية
الإثنين 06 نوفمبر 2017, 4:08 pm من طرف كمال السنوسي

»  بطاقات الحروف الهجائية بطريقة مميزة
الإثنين 06 نوفمبر 2017, 4:06 pm من طرف كمال السنوسي

»  عرض شامل حول فهم المنطوق والتعبير الشفوي.
الإثنين 06 نوفمبر 2017, 4:04 pm من طرف كمال السنوسي

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
كمال السنوسي - 5183
 
فريد هدوش - 2735
 
نعمة الله - 2201
 
الأرض الطيبة - 1857
 
sara05 - 1754
 
tomtom - 1553
 
ellabib - 1524
 
عفاف الوفية - 1176
 
صفاء - 1086
 
khansa - 1068
 

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 6 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 6 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 129 بتاريخ الخميس 12 أبريل 2012, 8:21 pm
cwoste batna
cwoste-batna.dz

كيف يضبط المعلم قسمه؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

GMT + 3 Hours كيف يضبط المعلم قسمه؟

مُساهمة من طرف زكراوي بشير في الثلاثاء 07 سبتمبر 2010, 6:18 pm

كيف يضبط المعلم صفه؟
لكي يضبط المعلم صفة عليه بإتباع الآتي:


1. عليه أن يكون جادا منذ اليوم الأول ، بل من بداية الحصة الأولى، في تعامله مع طلابه ، وأن يعودهم كيفية الاستعداد للحصة قبل بدايتها كأن يضع كل طالب أمامه
كتابه وواجبه ودفتر ملاحظاته.

2. عليه أن يتفقد بنظرة ثاقبة جميع طلاب الصف ، وأن يشعر كل طالب منهم بأنه تحت سمعه وبصره.

3. عليه أن لا يسمح لطالب ، ولا يسمع له ، قبل أن يستأذن ذلك الطالب ويوافق له معلمه على الحديث.

4. عليه ألا ينشغل بأعماله الخاصة عن طلابه ، فيفسح لهم بذلك العبث والكلام فيما بينهم .

5. عليه أن يعزز روح النظام والانضباط عند طلابه ، بالثناء والإطراء ، وبكل وسائل التعزيز المتاحة ، وأن يثير روح المنافسة الشريفة بين طلابه في هذا المجال.

6. عليه أن يتعرف في وقت مبكر على طلابه غير المنضبطين ، وأن يتابعهم بدقة، وأن يشعرهم بذلك.

7. عليه أن يتدرج في التعامل مع الطالب " المشكلة " ، فيستخدم معه نظرة العتاب قبل أن يوجه له كلمة ، وأن يلجأ للتلميح قبل التصريح.

8. عليه أن يتحلى بالحزم مع الاتزان وأن يبتعد عن الانفعال والصراخ.

9. عليه أن يشعر كل من طلابه بأنه موضع اهتمامه وأن يمد له جسور المودة والحب ، وأن يستغل في سبيل تحقيق هذا الهدف الأوقات التي يلتقي بها مع طلابه
صباحا قبل بداية الحصص الدراسية.

10. عليه أن يلتقي على انفراد مع طلابه " المشاغبين " كل على حدة ، وبالأوقات المناسبة ، لتوجيههم.

11. عليه أن يخصص الدقيقة الأخيرة من حصته ، لتجهيز الطلاب للحصة اللاحقة ، وأن يعودهم على ذلك.

12. عليه تنمية الاحترام المتبادل بينه وبين الطلاب.

*-*-*-*
منقول من موقع هي إلفى اللغة العربية

زكراوي بشير
الشخصيات الهامة
الشخصيات الهامة

عدد المساهمات 25
نقاط التميز 51
السٌّمعَة 0
تاريخ التسجيل 10/05/2009

الورقة الشخصية
الهواية:
السيرة الذاتية:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى